• بيت
  • مدونة
  • نصائح لك
  • هل يمكنك التمييز بين OEM و ODM و OBM لمستحضرات التجميل؟ 5 نقاط يجب أن تعرفها.

هل يمكنك التمييز بين OEM و ODM و OBM لمستحضرات التجميل؟ 5 نقاط يجب أن تعرفها.

1000_500px
يتزايد الطلب على مستحضرات التجميل في سوق التجميل العالمي عامًا بعد عام ، ولا يزال هناك العديد من الشركات الناشئة الجديدة التي تستعد للاستحواذ على سوق التجميل. من أجل جعل المنتجات النهائية وحجم المبيعات يلبي التوقعات ، ستطلب العديد من الشركات من مصنعي مستحضرات التجميل من مصنعي المعدات الأصلية تصميم العبوات الخارجية والصيغ وحتى تكليفهم بتخطيط قنوات البيع والعلامة التجارية. تريد أن تعرف ما هي خدمات مصنعي مستحضرات التجميل؟ كيف تتم عملية التصنيع؟ ما هي النقاط الرئيسية التي يجب الانتباه إليها؟ إذا كنت ترغب في بدء علامة تجارية لمستحضرات التجميل ، فلا تفوت هذه المقالة.

ما هي خدمات مصنعي مستحضرات التجميل؟

تنقسم عناصر خدمة مصنعي مستحضرات التجميل إلى OEM و ODM و OBM. تم تفويض الثلاثة أيضًا من قبل العملاء لتصنيع منتجات مستحضرات التجميل وإنتاجها بكميات كبيرة ، لكن نطاق قبول الإنتاج يختلف قليلاً. كيف يعمل كل عنصر موصوف بالتفصيل أدناه ، دعنا نراه معًا.

OEM

OEM اختصار لمصنّع المعدات الأصلية. الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل OEM ، والتي تعني إنتاج كميات كبيرة وفقًا لمكونات مستحضرات التجميل الخاصة بالعميل ، ولا تشارك في التعبئة والتغليف وتصميم الصيغة. في محتوى خدمة OEM ، يتم تحديد تصميم صياغة المنتج ، وحجم المواصفات ، ومظهر التغليف ، وما إلى ذلك من قبل العملاء. عند اكتمال التجربة ويكون الإنتاج الضخم جاهزًا ، سيتم تكليف الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل بتنفيذ الإنتاج الضخم وفقًا للمعلومات المقدمة من العميل ، ووضع العلامة التجارية الخاصة بالعميل وشعارها على عبوة مستحضرات التجميل.

التصميم

ODM هي اختصار للتصميم والتصنيع الخاصين. يغطي ODM تصميم العبوات وتصميم الصيغة وإنتاج المنتجات النهائية. مصنع مستحضرات تجميل ذو خبرة ، على دراية بالمكونات المناسبة لكل مستحضر تجميل ، وقادر على صنع منتجات مميزة تلبي متطلبات العميل. يتم تغطية جميع عبوات مستحضرات التجميل ، والكميات الكبيرة ، وتصميم العبوات ، وتقدم الشركة المصنعة المشورة والمساعدة في التصميم ، وبالتالي فإن التكلفة أعلى من OEM.

OBM

OBM هي اختصار لتصنيع العلامة التجارية الأصلية. تساعد الشركة المصنعة لـ OBM العملاء الذين يرغبون في إنشاء علامات تجارية خاصة بهم لبناء علامات تجارية خطوة بخطوة من البداية. بالإضافة إلى التصميم والإنتاج الضخم للمنتجين المذكورين أعلاه ، يتم التعامل مع كل من تحليل السوق وتحديد موقع العلامة التجارية وتخطيط العلامة التجارية من قبل الشركة المصنعة. يسمح OBM لمصنعي مستحضرات التجميل بأن يصبحوا مستشاري تسويق للعملاء ، كما يقدمون المشورة بشأن استراتيجيات التسعير واختيار قنوات البيع ، ليصبحوا أفضل شريك للعملاء لإنشاء العلامات التجارية لمستحضرات التجميل الخاصة بهم.

جدول مقارنة OEM / ODM / OBM

OEM التصميم OBM
محتوى الخدمة قم بإجراء الإنتاج بكميات كبيرة وفقًا لمكونات مستحضرات التجميل الخاصة بالعميل ، ولا تشارك في تصميم العبوات والصيغة. يغطي تصميم العبوات وتصميم الصيغة وإنتاج المنتجات النهائية يتم التعامل مع تحليل السوق وتحديد موقع العلامة التجارية وتخطيط العلامة التجارية وتصميم العبوات وتصميم الصيغة والمنتجات النهائية من قبل الشركة المصنعة
مناسب ل أولئك الذين يمتلكون منتجات راسخة ، أو لديهم القدرة على تطوير الصيغ والبحث عنها بأنفسهم. أولئك الذين ليس لديهم فكرة عن إنتاج مستحضرات التجميل ولا يمكنهم تطوير منتجاتهم الخاصة. إذا كنت ترغب في بناء علامتك التجارية ، فيجب أن تولي مزيدًا من الاهتمام لخبرة مصنعي مستحضرات التجميل ومعرفتهم بالسوق ، وترك معظم مسائل التخطيط والتصميم لمصنعي المعدات الأصلية.



كيف تعمل عملية تصنيع OEM؟

1- التواصل مع العملاء وفهم معلومات المنتج

يمكن القول أن التواصل في المرحلة المبكرة من تصنيع مستحضرات التجميل مهم جدًا. ستؤكد الشركة المصنعة احتياجات العملاء وتوفر الحلول المناسبة. في هذه المرحلة ، يجب على العملاء بذل قصارى جهدهم لإبلاغ الشركة المصنعة باحتياجاتهم ، وفي الوقت نفسه ، الانتباه إلى ما إذا كان تخصص الشركة المصنعة يلبي احتياجاتهم.

2.تأكيد تفاصيل المنتج والكمية والاقتباس

في هذه المرحلة ، بالإضافة إلى تأكيد التفاصيل مثل صيغة المنتج والتعبئة الخارجية مع الشركة المصنعة ، يجب أيضًا تأكيد الحد الأدنى لكمية الإنتاج وعرض الأسعار. بعد التأكد من أن الخطة التي قدمتها الشركة المصنعة تفي بالميزانية ، يمكنك أن تسأل عن عدد المرات التي يمكن فيها تعديل عينة المنتج نفسها.

3-عمل العينات والاختبار

بعد إنتاج العينة ، إذا كان لدى العملاء أي شكوك حول الملمس واللون وتغليف المنتج وما إلى ذلك ، فيمكنهم مناقشتها في هذا الوقت ، وبعد التعديل والاختبارات المتكررة من قبل الشركة المصنعة ، يمكن صنع المنتج الأكثر مثالية .

4-عينة التأكيد النهائي

بمجرد وصول العينات إلى مرحلة التأكيد ، ستدخل مرحلة الإنتاج الضخم الرسمية. لذا تأكد من الانتباه إلى جميع تفاصيل المنتج في هذا الوقت ، وبعد التأكد من صحتها ، اطلب من الشركة المصنعة الانتقال إلى المرحلة التالية.

5- ادخل إلى مرحلة الإنتاج الضخم

مرحلة الإنتاج الضخم هي عملية الإنتاج الرسمية لتصنيع مستحضرات التجميل. يمكنك ترتيب خطة إطلاق منتج المتابعة الخاصة بك مسبقًا من خلال معرفة المهلة الزمنية وشروط المعاملة الخاصة بالشركة المصنعة. مع التقسيم المهني الضخم لمصنعي OEM ، يمكنه قياس وقت الإنتاج بدقة وإكمال عمولات العميل في الوقت المحدد.

6. التسليم

قبل التسليم ، يجب على المصنّعين المحترفين إجراء عمليات تفتيش صارمة لمراقبة الجودة للتحكم في جودة المنتجات النهائية.
يتم إجراء عمليات التفتيش وفقًا للوائح والمعايير الحكومية للتأكد من أن المستهلكين آمنون للاستخدام. أثناء إدارة الشركة المصنّعة للفحص ، يمكنك البدء في التحضير لإطلاق المنتج ، وتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي لتسجيل المنتج التابع لإدارة الغذاء والدواء في تايوان ، وإنشاء ملف معلومات المنتج في نسخة مطبوعة أو ملف إلكتروني باتباع "تدابير من أجل إدارة ملفات معلومات منتجات مستحضرات التجميل "، بحيث يتوافق المنتج مع لوائح قائمة مستحضرات التجميل.

4 اعتبارات لتكليف OEM مستحضرات التجميل

تأكيد موك من الشركة المصنعة لمستحضرات التجميل

موك يعني الحد الأدنى لكمية الطلب. بادئ ذي بدء ، عليك أن تعرف أنه من أجل تطوير مستحضرات التجميل ، ستحتاج الشركة المصنعة إلى بدء خط الإنتاج ، وبالتالي ستكون هناك تكاليف مقابلة. إذا كانت مستحضرات التجميل التي ترغب في تطويرها تستخدم مكونات ذات جودة أفضل ، أو كان تصميم العبوة أكثر خصوصية ، فمن المعقول أن تكون التكلفة أعلى.
سوف يكون أيضا موك أعلى من ذلك بكثير. لذلك ، قبل تكليف شركة تصنيع مستحضرات التجميل ، يجب أن تعرف موك المنتجات مسبقًا ، حتى تتمكن من اختيار النمط المقابل وفقًا لميزانيتك وقدرتك التسويقية.

ما هي العوامل التي تؤثر على التكلفة؟

تؤثر العديد من العوامل على تكلفة إنتاج مستحضرات التجميل ، بما في ذلك اختيار المواد الخام ، واختيار تغليف المنتج ، وتعقيد المعالجة ، وحجم إنتاج المنتجات ، وفحص الجودة الشاملة وتفاصيل التصميم. يُقترح أنه في مرحلة التفاوض مع مصنعي مستحضرات التجميل ، يمكنك معرفة المزيد عن عوامل التكلفة المذكورة أعلاه.

هل يمكن للشركة المصنعة الحفاظ على اتساق الجودة؟

يجب أن تراعي مستحضرات التجميل الجيدة اتساق الجودة. يجب أن يخضع المنتج النهائي لاختبار ثبات طويل الأمد ، واختبارات وتجارب لا حصر لها لضمان وظائف المنتج. اجتازت جميع منتجات BEAUNION اختبارات ثبات لمدة 2160 ساعة ، واجتازت بيئات ذات درجة حرارة عالية تبلغ 45 درجة مئوية واختبارات دورة درجات حرارة منخفضة وعالية من -5 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية ، مما يمثل تحديًا لجودة المنتج مع درجات الحرارة القصوى. حتى بعد مرور 3 سنوات على الشحن ، سنستمر في مراقبة حالة الاحتفاظ بالمنتج.

ما إذا كانت الشركة المصنعة قد حصلت على شهادة GMP لمستحضرات التجميل

لتطوير منتجات مبتكرة ومستقرة وآمنة ، يوصى باختيار مصنع واسع النطاق للإنتاج. من المهم جدًا الحصول على مؤشرين رئيسيين لمصنع مستحضرات التجميل ، مثل اجتياز شهادة GMP لمستحضرات التجميل من تايوان وشهادة ISO 22716 الدولية ، لضمان أن المنتج النهائي ممتاز.

التفتيش من طرف ثالث
تعتبر سلامة مستحضرات التجميل مهمة للغاية ، ويوصى بإرسالها لفحص طرف ثالث قبل طرحها في السوق للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة. تقدم BEAUNION خدمة إرسال المنتجات لفحص طرف ثالث نيابة عن العملاء وتوصي العملاء باختيار خطة التفتيش الأكثر فعالية. SGS و SuperLa هما وكالتان شائعتان لفحص منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. يتضمن محتوى الفحص اختبارات فعالية واقي الشمس ، وتقييم الوظائف ، والاختبارات المضادة للبكتيريا ، واختبارات الثبات ، واختبارات السلامة ، وما إلى ذلك.

ختاماً

أعتقد أنك تعرف بالفعل عملية تصنيع مستحضرات التجميل والنقاط الرئيسية التي يجب الانتباه إليها الآن. الخطوة التالية هي اختيار مصنع مستحضرات تجميل ممتاز لإنتاج منتجات نهائية عالية الجودة ومستقرة من أجلك.

تتمتع BEAUNION بخبرة غنية. BEAUNION هي شركة مصنعة لمستحضرات التجميل تتمتع بخبرة تزيد عن 50 عامًا. نحن المورد للعديد من العلامات التجارية العالمية المعروفة ونقدم منتجات عالية الجودة. لدينا تقنية احترافية ، ومعدات كاملة ، وبحث وتطوير مهني ، وجودة ممتازة ، ويجب تحقيق المهمة التي تكلفنا بها. نحن مصنع مستحضرات تجميل واسع النطاق يمكنك الوثوق به.

هل تبحث عن صانع مستحضرات تجميل أو صانع مكياج ، من فضلك تواصل معنا .
cta-banner-english

تصنيف المادة

بحث بكلمة مفتاحية

اشترك في النشرة الإخبارية

اسم
بريد إلكتروني
اتصل بنا TOP